أصبحت تطبيقات الأجهزة المحمولة أكثر شعبية بين الشركات ومقدمي الخدمات. من متاجر التجارة الإلكترونية وبنوك الدفع إلى تقديم الطعام والرعاية الصحية ، لا يوجد أي مجال تقريبًا لم تثبت فيه تطبيقات الهاتف المحمول قيمتها التسويقية أو أثبتت نفسها على أنها أساسية للتواصل الفعال مع العملاء المستهدفين.
ولكن قبل القفز على عربة تطبيقات الجوال لعملك ، من الجيد مراجعة ما تحتاجه بالضبط وتطمح إلى تحقيقه من التطبيق. إن فهم العديد من فوائد تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة للأعمال والتجارة هو أفضل طريقة للتعامل مع ذلك. والخطوة التالية هي التخلص من ما لا لزوم له والقائمة المختصرة لتلك المناسبة لعملك.
أهم المزايا الوظيفية والتسويقية لتطبيقات الأجهزة المحمولة للأعمال هي كما يلي:
1-الاتصال المباشر والتسويق الجغرافي للعميل المستهدف
أثبتت تطبيقات الأجهزة المحمولة أنها سريعة وفعالة في جذب اهتمام العملاء وإبلاغهم عن إطلاق المنتجات والخدمات الجديدة والعروض الترويجية والميزات المحسنة والأسعار المخفضة.
توفر هذه الاتصالات المباشرة أيضًا معلومات قيمة مثل المعلومات السكانية والمواقع الجغرافية وسلوك التسوق فيما يتعلق بمنتجاتك وخدماتك ، مما يساعدك على فهم الطلب في السوق وتحسين استراتيجيات المبيعات والتسويق لديك.
2-زيادة الادراك يبني ولاء العملاء
بناء ولاء العملاء هو جانب حاسم وصعب لتسويق الأعمال التجارية. تساعد تطبيقات الأعمال على تسهيل هذا الطريق من خلال تطوير اتصال بين العميل والعلامة التجارية من خلال تذكيرات وتنبيهات مستمرة. تخلق هذه التذكيرات الوعي بالمنتجات والخدمات المقدمة وتشجع العملاء على الشراء.
علاوة على ذلك ، فإنه يزيد أيضًا من التعرف على العلامة التجارية. لذلك ، عندما يحتاج مستخدم التطبيق إلى منتج / خدمة مقدمة من الشركة في المستقبل ، تكون هناك احتمالات أن يختار العميل التطبيق المألوف الآن على منافسيه.
3– الموقع يصنع الوعي ام التطبيق يصنع مبيعات
عندما يطلب العملاء المحتملين منتجًا أو خدمات ، فمن الأرجح أن يبحثوا عنه على هواتفهم الذكية بدلاً من الكمبيوتر . تكشف الأبحاث أن معظم عمليات البحث تتم أثناء التنقل أثناء السفر والتنشئة الاجتماعية وانتظار المواعيد بدلاً من أوقات الفراغ حيث يمكن للمرء الوصول إلى الكمبيوتر أو نظام سطح المكتب.
نظرًا لأن التطبيقات أسرع وأكثر تفاعلية وأسهل في التنقل مقارنةً بالمواقع الإلكترونية ، فمن المحتمل أن يؤدي توفر تطبيق لعملك إلى دفع العميل لاختيارك لشرائه. جوهر ذلك هو أن مواقع الويب تساعد على خلق وعي بالعلامة التجارية ، بشكل رئيسي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن التطبيقات هي المكان الذي يتم فيه تكبد معظم المبيعات.
4 -أداة عظيمة لإشراك العملاء
على الرغم من أن التواصل بين العملاء والشركة مهم للتسويق ، فإن الاتصال العكسي مهم بنفس القدر للحفاظ على ولاء العملاء. يحب العملاء ذلك عندما يتم الاستماع إلى مخاوفهم وشكاواهم وحلها بأقل وقت ، وهذا بدوره يساعد الشركات على بناء ولاء العلامة التجارية. هذا هو المكان الذي تأتي فيه التطبيقات إلى الصورة. فهي تساعد في الحفاظ على هذه العلاقة الحرجة من خلال مكتب المساعدة عبر الإنترنت وأنظمة الدعم.
زيادة إمكانية الوصول إلى المنتجات / الخدمات إلى جانب انخفاض التكلفة هي الكريز على الكعكة من حيث إشراك العملاء.
5 -يساعدك على الظهور وسط زحام المنافسة
لا تزال التطبيقات شيئًا نادرًا ، وبوجود تطبيق واحد لشركتك ، يمكنك جذب انتباه العملاء المحتملين والتقاط جزء كبير من حصة السوق. بحلول الوقت الذي يستحوذ فيه منافسيك على ذلك ، سيكون بإمكانك بحلول ذلك الوقت ، كما نأمل ، إدارة مشاركة العملاء بفعالية وبناء ولاء قوي للعملاء.
6- التطبيق يعزز الاعتراف بالعلامة التجارية
عندما يتعلق الأمر بالإعلان ، يحدث الكثير مما يجعل من الصعب تمييز عملك. إعلانات الصحف ، واللوحات الخارجية ، ولوحات الإعلانات المبسطة ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي … كل الشركات الأخرى تقوم بذلك. التفرد المطلوب لبناء العلامة التجارية يفتقر إلى الكثير, لكن نفس الإعلانات عندما تقترن بتطبيق ذا مشركات عالية من العملاء يمكن أن تفعل المعجزات لتعزيز ولاء علامتك التجارية.
7 -تحسين الرؤية
في السنوات القليلة الماضية ، كان هناك تحول كبير في كيفية بحث الناس عن المنتجات والخدمات. عندما كانت التوصيات الشفهية وتصفح المواقع الإلكترونية هو الحل السريع ، يفضل الناس الآن البحث عن الأشياء على هواتفهم الذكية أثناء السفر وانتظار المواعيد وحتى أثناء أوقات فراغهم. التطبيقات هي أداة تسويق رائعة لتحقيق أقصى استفادة من هذا التطوير والتي تجذب انتباه الجمهور المستهدف ويحسن الرؤية الشاملة لعملك.